News & Events

Announcements

 
 

فتح باب الانتقال للطلبة الدارسين على نفقة الوزارة بين المؤسسات التعليمية (2019/2020م)

أعزائنا الطلبة نود إفادتكم بأن وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة للبعثات قد أعلنت عن بدء استقبال طلبات الانتقال للطلبة الدارسين على نفقة الوزارة بين المؤسسات التعليمية، وذلك اعتبارًا من تاريخ 30/6/2019م وحتى تاريخ 11/7/2019م، فعلى الطلبة الراغبين في الانتقال ممن تنطبق عليهم الشروط المذكورة أدناه التقدم إلكترونيًا عبر ملف الطالب الإلكتروني بموقع الوزارة www.mohe.gov.om وتعبئة الطلب إلكترونيا ( طلب تغيير جامعة ) مشفوعاً بالمستندات المؤيدة للطلب:

شروط الانتقال:

  1. 1. أن يكون الطالب حاصل على قبول مباشر غير مشروط في التخصص من المؤسسة الراغب بالانتقال إليها وفي ذات المجال المعرفي.
  2. 2. ألا يكون الطالب واقعًا تحت الملاحظة الأكاديمية.
  3. 3. أن لا يؤدي الانتقال إلى تأخر الطالب عن موعد التخرج المعتمد في نظام الوزارة الإلكتروني وأن لا يفقد في معادلة المساقات الدراسية للبرنامج الأكاديمي أكثر من مقررين بواقع (6 ساعات أو ما يعادله في الأنظمة الأكاديمية الأخرى).
  4. 4. أن لا يكون على الطالب أية التزامات مالية للمؤسسة التعليمية المقيد بها أثناء تقديم الطلب.
  5. 5. لا يسمح للطالب الانتقال لأكثر من مرة.
  6. 6. وجود أسباب مقنعة للانتقال، مع ارفاق المستندات الداعمة والمعتمدة.
  7. 7. لا يسمح للطلبة المقبولين في البرامج الآتية ((SR-SF-SP والذين تم قبولهم بالعام الأكاديمي (2016-2017م) وما بعده للتقدم بطلب الانتقال، حيث قام الطالب باختيار المؤسسة بناءً على رغبته الخاصة.
    • مع مراعاة ارفاق المستندات الآتية: (نسخة من آخر كشف علامات معتمد، نسخة من توصيف المواد، أسباب الإنتقال أو العذر الطبي من الجهات المختصة والمعتمدة).
    • في حالة وجود أية استفسارات برجاء التواصل معنا في قسم القبول والتسجيل أو التواصل مع مركز اتصالات الوزارة على الرقم (24340900) أو على البريد الإلكتروني لدائرة خدمات المراجعين public.services@mohe.gov.om

قسم القبول والتسجيل

 
 
 
 

Oman Academic Accreditation Authority

CALL FOR PUBLIC SUBMISSIONS

The Oman Academic Accreditation Authority (OAAA) will be undertaking a General Foundation Program (GFP) Quality Audit of College of Banking and Financial Studies. All higher education institutions in Oman delivering a General Foundation Program undergo GFP Quality Audit. The purpose of GFP Quality Audit is to inform the public about the quality of GFPs and to help institutions to prepare students for their higher education studies. The GFP Quality Audit involves a Self-Study by the institution of its GFP resulting in a GFP Quality Audit Portfolio, followed by external review by a GFP Quality Audit Panel resulting in publication of the GFP Quality Audit Report.

As part of its deliberations, the GFP Quality Audit Panel invites submissions from interested persons. Submissions may cover any issue relevant to the GFP Quality Audit. A submission will be received by the GFP Quality Audit Panel only under the following conditions:

· It must be sent by email to gargi@oaaa.gov.om by no later than 07 February 2019.

· It must include the name, position, organisation (HEI, workplace, etc.) and contact details of the person/s making the submission. This information will be treated in confidence. Anonymous submissions will not be considered by the GFP Quality Audit Panel under any circumstances.

· The person/s making the submission must be willing to participate in a telephone interview should the GFP Quality Audit Panel consider such a discussion to be necessary.

· The submission should address aspects of College of Banking and Financial Studies activities that will assist the GFP Quality Audit Panel in forming conclusions about the HEI’s GFP. It should contain specific evidence for any claims being made. Vague statements or allegations will not be pursued by the GFP Quality Audit Panel.

· The submission should not refer to personal grievances or single out individual members of staff (the GFP Quality Audit Panel has no mandate to address grievances).

· The submission (excluding any particular corroborating evidence) should be no more than 1,000 words (two sides of an A4 page in length).

All submissions are confidential in the sense that the GFP Quality Audit Panel needs to be able to use the information provided in submissions, but will not reveal their source.

If the GFP Quality Audit Panel chooses to investigate, it will be only as part of the overall GFP Quality Audit, and not in terms of the details of a particular complaint. The GFP Quality Audit Panel will not make any response or report to the person(s) making the submission.

Staff and students of College of Banking and Financial Studies may wish to contact Mr Phillip Barber for further information about College of Banking and Financial Studies preparations. For more general enquiries about the OAAA or the GFP Quality Audit contact Ms Gargi Chugh on 24121652 or visit www.oaaa.gov.om.
 
 
 
 

الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي

دعوة عامة للجمهور للتقدم بطروحات وملاحظات عن

البرنامج التأسيسي العام بكلية الدراسات المصرفية والمالية

هل لديك أية ملاحظات أو طروحات حول البرنامج التأسيسي العام بكلية الدراسات المصرفية والمالية؟

يسر الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي الإعلان عن تشكيل فريق خارجي مستقل لتدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام بكلية الدراسات المصرفية والمالية، وتدعو الجمهور وكافة الجهات ممن لديهم طروحات أو ملاحظات عن هذا البرنامج لتقديمها إلى الهيئة.

وتمثل عملية تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام المرحلة الأولى من اعتماد البرامج التأسيسية العامة التي تقوم بها الهيئة، حيث ستتضمن النظر في كافة الأنشطة والخدمات ذات الصلة بالبرنامج التأسيسي العام بالكلية، بما في ذلك حوكمة البرنامج وإدارته، والتدريس، وخدمات الدعم الطالبي، والأكاديمي، والمناهج، والتقويم والأنشطة الأخرى. لذا، تدعو الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي كافة الأشخاص والجهات التي ترغب في التقدم بطروحات أو ملاحظات حول هذه الأنشطة والخدمات لتقديمها إلى الهيئة تحريريا إلى العنوان الإلكتروني الموضح أدناه، على ألّا يتجاوز عدد كلماتها الألف (1000) كلمة، وأن تحمل اسم صاحبها الكامل وعنوان الاتصال به، علما بأن الهيئة ستتعامل مع هذه الطروحات والملاحظات بكامل السريَّة ولن ترد على أصحابها إلا لغرض تأكيد تسلمها منهم.

وسيكون آخر موعد لتسليم الطروحات والملاحظات للهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي هو يوم 7 فبراير 2019م.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئةwww.oaaa.gov.om أو الاتصال بالفاضلة/ جارجي تشوغ عبر بريدها الالكتروني (gargi@oaaa.gov.om).